-->
44
حدث خطأ!

عذرا الصفحة التي تبحث عنها غير موجودة على الموقع.

من فضلك عد إلى الصفحة الرئيسية

السبت، 28 يناير 2017

أفضل المواقع لحل المشاكل البرمجية

شارك الموضوع :


أفضل المواقع لحل المشاكل البرمجية

من منا لم تحصل له مشاكل برمجية على الأقل في بداياته ( لا أقصد مخترعي لغات البرمجة ) فالمشاكل أو الأخطاء جزء لا يتجزء  من مسار المبرمج نحو إحتراف لغة برمجة معينة , لاكن المشكل ليس كل من يحصل له خطأ يستطيع إيجاد الحل له فهناك من لا يجد الحل وقد يغير لغة البرمجة اللتي يعمل بها أو يتوقف كليا , وهناك من يبحث ويبحث مطولا لإيجاد الحل , وهناك من يعرف كيف يبحث لإيجاد الحل بأسهل وأسرع الطرق وهذا هو الهدف من هذا الموضوع .
أنا شخصيا في بداياتي عانيت لإيجاد بعض الحلول خاصة مع بيئة العمل لاكن مع مرور الوقت أصبح الأمر سهلا وسريعا , فقد يقول البعض أكتب المشكل في قوقل وسيعطيك المئات من الحلول . لاكن المشكل هل كلها صحيحة وهل ستجد الحل في المواقع الأولى من البحث ؟ . فالأحسن حسب رأيي البدء بالبحث في مواقع معينة ومختصة فهذا سيتخصر الوقت والجهد .
أحسن المواقع للبحث عن الحلول البرمجية :

مواقع عربية :

  حسوب :
موقع عربي رائع يضم العديد من المهتمين بالمجالات المعلوماتية وغيرها من بينها البرمجة بمختلف لغاتها كل ما عليك هو إنشاء حساب ثم الإشتراك في إحدى المجموعات المهتمة باللغة التي تبرمج بها ثم إشرع في طرح الأسئلة أو حتى الإجابة على بعضها.
رابط الموقع من هنا .

With Coder : 
موقع تواصل إجتماعي شبيه بفيس بوك ظهر مؤخرا, خاص بالمبرمجين فقط أي أنه يمكنك العثور على الكثير منهم بسهولة لطرح الأسئلة والإستفسارات عليهم .
رابط الموقع من هنا .

مواقع عالمية :

فيس بوك :
يظن الغالبية موقع فيس بوك موقع تواصل إجتماعي فقط , لكن من وجهة نظري هو موقع تعلم إجتماعي فهو يظم الملايين من الأشخاص وبالتالي الملايين من الخبرات في مختلف المجالات من بينها البرمجة فأنا لا أخفيكم علما بأن قد إستفدت الكثير الكثير من بعض الأشخاص الذين تعرفت بهم من خلال مجموعات خاصة بالمعلوماتية .
أهم المجموعات التي تفيدك في إيجاد الحلول البرمجية :
 - مجموعة عبد الله عيد : رابط المجموعة من هنا .
 - مجموعة Ask Syrian Programmers : رابط المجموعة من هنا .
هناك مجموعات أخرى كثيرة يمكنك البحث عنها . 

StackOverFlow :
أحسن موقع لإيجاد الحلول البرمجية , فلا يكاد يكون هناك مشكل إلا وتجد حله هنا فهو يظم الملايين من المبرمجين من مختلف أنحاء العالم , فإن كنت تتقن اللغة الإنجليزية فأنصحك بالتوجه إلى هذا الموقع بدون تردد , أنشئ حساب خاص ثم قم بإختيار الفئة المهتمة بلغة البرمجة التي تستخدمها وأشرع في طرح الأسئلة لتجد حلولا إن شاء الله .
رابط الموقع من هنا .

Reddit :
هذا الموقع شبيه بالموقع السابق بنفس الخصائص تقريبا .
رابط الموقع من هنا .

Quora :
هذا الموقع أقل شهرة من الموقعين السابقين لاكنه بنفس ميزاتها تقريبا .
رابط الموقع من هنا .
كانت هذه أهم المواقع لإختصار الوقت والجهد في إيجاد الحلول للمشاكل البرمجية وكذلك في مختلف المجالات المعلوماتية , قد أكون نسيت ذكر بعض المواقع الاخرى . إن كنت تعرف مواقع أو مجموعات فيس بوك أخرى مميزة فلا تتردد بمشاركتنا بها في التعليقات .

إظهار التعليقات

مواضيع حصرية

...
لن تجد مثلها على أي موقع اَخر
جميع الحقوق محفوظة لموقع عالم البرمجة 2018
صمم من طرف : وجدان للمعلوميات